استقبال
نشاطات الرئيس
26 نوفمبر 2021
رئيس الجمهورية يؤدي واجبه الانتخابي
أدى رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون، اليوم السبت 27 نوفمبر 2021، رفقة أسرته الكريمة، واجبهم الانتخابي للانتخابات البلدية والولائية، بابتدائية أحمد عروة في الجزائر العاصمة. واعتبر السيّد الرئيس في ندوة صحفية، أن نسبة المشاركة في الانتخابات المحلية ستكون أقوى مقارنة بالمحطات الانتخابية الأخرى، لأنّها تهم المواطن بصفة مباشرة، مؤكدا أنّ كلامه بخصوص المشاركة في الانتخابات التشريعية الماضية، تم تأويله. وأشار السيّد الرئيس إلى أن الانتخابات المحلية هي آخر محطة لبناء دولة عصرية مبنية بسواعد أبنائها، الذين يختارون المسؤولين والمسيّرين بأنفسهم، مُجدّدا، سيادته، التزامه ببناء دولة قوية اقتصاديا في كنف الديمقراطية والحرية للمواطن. وأبرز السيّد الرئيس أنّ الانتخابات هي اختيار الشعب لممثليه لتسيير شؤونه على المستوى القاعدي، ومن المفروض، يؤكد سيادته، أن الجميع يؤدي واجبه الانتخابي، فالهدف هو الوصول إلى مؤسسات شرعية بأتم معنى الكلمة ولا غبار عليها، وقد وصلنا الحمد لله إلى هذا المبتغى. كما شدّد رئيس الجمهورية على مواصلة استكمال بناء المؤسسات الانتخابية للدولة، لا سيما المؤسسات القاعدية، وعلى رأسها البلدية، بالإضافة إلى مراجعة جذرية، سنة 2022، لكل النصوص المتعلقة بصلاحيات المنتخبين وتوفير الإمكانات اللاّزمة لحسن أداء مهامهم.
26 نوفمبر 2021
هام
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة اللواء رشيد لعلالي
إلى عائلة المرحوم اللّواء رشيد لعلالي تلقيت ببالغ التأثر، نبأ انتقال المرحوم رشيد لعلالي إلى رحمة الله. وفي هذه اللحظات التي نودع فيها بحسرة أحد أولئك الذين أخلصوا للوطن، وهم يؤدون مهامهم في صفوف الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، وإذ نستحضر بتقدير خصال الفقيد الذي استحق بجدارة شرف الانتماء إلى المؤسسة العسكرية، متدرجا في الرتب، متفانيا فيما أوكل إليه من مهام ومسؤوليات عسكرية، أتقدّم إليكم بأخلص التعازي وأصدق مشاعر المواساة، داعيا الله عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة، ويلهمكم جميل الصبر والسلوان. "إنا للّه وإنا إليه راجعون".
25 نوفمبر 2021
رئيس الجمهورية يُجري لقاء صحفيا
أجرى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لقاء صحفيا مع ممثلي الصحافة الوطنية، تناول ملفات الساعة، وقضايا وطنية وإقليمية ودولية أخرى. يبث اللقاء، اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021، بدء من الساعة التاسعة مساء عبر القنوات التلفزيونية والإذاعية الوطنية.
السابق
التالي
إلى المونديال أيها الأبطال، إن شاء الله..لم يبق الكثير .
نشاطات الرئاسة
اشترك
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.
فيديوهات الرئاسة
كل فيديوهات الرئاسة
رئيس الجمهورية وأسرته يؤدون واجبهم الانتخابي لانتخابات المجالس البلدية والولائية 27 11 2021
56
6
اللقاء الصحفي لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون 26 11 2021
159
11
الندوة الصحفية الكاملة لرئيس الجمهورية بعد أدائه واجبه الانتخابي 27 11 2021
300
13
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل رئيس حكومة الجمهورية التونسية 25 11 2021
211
8
خطابات الرئيس
2021كل الحقوق محفوظة. رئاسة الجمهورية
الموقع يستعمل سياسة الخصوصيةالتعرف على سياسة الخصوصية