استقبال
الرئاسة نشاطات الرئاسة
أحدث نشاطات الرئاسة
كل نشاطات الرئاسة
رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا خاصا لمجلس الوزراء حول مشروع القانون الجديد للاستثمار
يتــرأس الســيد عبد المجـيد تبـون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقـوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، غدا الخميس، اجتماعا خاصا لمجلس الوزراء، يتناول بالدراسة والمناقشة مشروع القانون الجديد للاستثمار.
18 ماي 2022
المستشار المكلف بالعلاقات الخارجية ينقل تعازي رئيس الجمهورية إلى عائلة الشرطي شهيد الواجب محمد خديم
بتكليف من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، نقل، اليوم، المستشار المكلف بالعلاقات الخارجية، السيد عبد المجيد علاهم، تعازي السيّد الرئيس إلى عائلة الشرطي، شهيد الواجب، محمد خديم، الذي وافته المنية أثناء تأدية واجبه المهني، في ولاية غليزان. وبأمر من السيّد رئيس الجمهورية, منح السيد المستشار لأرملة المرحوم عقد الاستفادة من مسكن اجتماعي ومساعدة مالية قدرها (01) مليون دينار جزائري.
12 ماي 2022
المديرية العامة للاتصال تعزي في استشهاد الصحفية القديرة شيرين أبو عاقلة
على إثر استشهاد الصحفية القديرة شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة "الجزيرة" في دولة فلسطين المحتلة، صباح اليوم، برصاص الاحتلال الصهيوني الغاشم، تتقدّم المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، بخالص تعازيها وأصدق عبارات المواساة لعائلة الفقيدة وللشعب الفلسطيني الشقيق، ولأسرة قناة "الجزيرة"، راجين من المولى العلي القدير أن يتغمد روحها برحمته الواسعة، ويلهم ذويها جميل الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.
11 ماي 2022
رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء الأحد 08 ماي 2022
يترأس السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، غدا الأحد 08 ماي 2022، اجتماعا لمجلس الوزراء؛ يتناول بالدراسة والمناقشة مشروع القانون الجديد للاستثمار، بالإضافة إلى مشروع قانون؛ يخصّ شروط ممارسة الأنشطة التجارية، وكذا عرضين؛ يتعلقان بمتابعة مشروع منجم الحديد؛ بغار جبيلات، وملف الولايات الجديدة.
7 ماي 2022
رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء الأحد 24 أفريل 2022
يترأس السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، غدا، اجتماعا لمجلس الوزراء يخصص للدراسة والمصادقة والمتابعة لمشاريع قوانين وعروض، تخص قطاعات الطاقة، الصناعة، الاتصال، الصحة، النقل والموارد المائية والأمن المائي.
23 أفريل 2022
رئيس الجمهورية يترأس الأحد 27 مارس 2022 اجتماعا لمجلس الوزراء
يترأس السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، غدا، اجتماعا لمجلس الوزراء، يتناول مشروعي قانونين، يتعلّقان بتحديد القواعد المطبقة على المناطق الحرة، وتسيير المساحات الخضراء وحمايتها وتنميتها، بالإضافة إلى عروض تخصّ النهوض باستراتيجية الصناعات الكهربائية، والتشخيص المتعلق بالمياه الصالحة للشرب، لولايات الجزائر ووهران وقسنطينة، والمدينة الجديدة لبوغزول.
26 مارس 2022
رئيس الجمهورية يترأس الأحد 13مارس 2022 اجتماعا لمجلس الوزراء
يترأس السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، غدا الأحد 13 مارس 2022، اجتماعا لمجلس الوزراء؛ يتناول عرضا مشتركا، بين قطاعي الفلاحة والتجارة؛ حول وفرة المواد الاستراتيجية وتوقعات إنتاج المواد الفلاحية الأساسية، إلى جانب دراسة مشاريع قوانين؛ تتعلق بترقية الاستثمار، الإجراءات المدنية والجزائية، الصيد البحري وتربية المائيات.
12 مارس 2022
رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء الأحد 13 فيفري 2022
يترأس، الأحد 13 فيفري 2022، السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اجتماعا لمجلس الوزراء، يخصص لدراسة ومتابعة: - البرنامج الوطني لتحلية مياه البحر. - تموين السوق الوطنية بالمواد الاستهلاكية. - عرض حول النهوض بالصناعات الكهربائية، باعتبارها أداة فعّالة لترقية الصادرات. كما يتناول المجلس مسائل ذات علاقة بالحياة اليومية للمواطن، بالإضافة إلى المصادقة على مشاريع قوانين ومراسيم رئاسية.
11 فيفري 2022
رئيس الجمهورية يترأس الأحد 30 جانفي 2022 اجتماعا لمجلس الوزراء
يترأس، السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، غدا الأحد 30 جانفي 2022، اجتماعا لمجلس الوزراء، عبر نظام التحاضر المرئي عن بعد، لدراسة ومناقشة عروض، تخص قطاعات الفلاحة، السكن، البيئة والنقل. كما يستمع السيّد الرئيس، لعرض حال يقدّمه السيد وسيط الجمهورية حول وضعية المشاريع العالقة في مجال الاستثمار.
28 جانفي 2022
رئيس الجمهورية يترأس غدا الأحد اجتماعا لمجلس الوزراء
يترأس السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، غدا الأحد 16 جانفي 2022، اجتماعا لمجلس الوزراء يخصص لدراسة مشروع قانون يتضمن التقسيم القضائي، وعروض تتعلق بقطاعات الداخلية، الفلاحة، الأشغال العمومية، العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، والسكن.
14 جانفي 2022
بـيــان حول مستجدات الوضع في جمهورية مالي
بصفتها قائدة للوساطة الدولية ورئيسة لمجلس متابعة اتفاقية السلام والمصالحة في مالي، المنبثقة عن مسار الجزائر، و باعتبارها بلدا مجاورا يتقاسم مع جمهورية مالي حدود برية وتاريخ طويل الأمد يميزه حسن الجوار، ومن خلال تواصلها الأخير مع السلطات المالية ومحذرة كذلك من العواقب السياسية الأمنية و الاقتصادية التي قد تنتج عن انتقال طويل الأمد للسلطة كما أرادته الجهة المالية، رافعت الجزائر من أجل حوار هادئ وواقعي مع الجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا بغية التوصل إلى خطة للخروج من الأزمة والتي تأخذ بعين الاعتبار المتطلبات الدولية وتطلعات الشعب المالي المشروعة وكذا العوامل الداخلية المرتبطة بالديناميكيات المالية الوطنية. وبنفس الروح، أصر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في 6 يناير الجاري، لدى استقباله لبعثة مالية رفيعة المستوى، على ضرورة التزام السلطات الانتقالية المالية بجعل 2022 سنة إقامة نظام دستوري مالي جامع وتوافقي، يهدف إلى تكريس المكاسب ومتطلبات اتفاقية السلام والمصالحة في مالي، المنبثقة من مسار الجزائر. كما أكد السيد الرئيس عبد المجيد تبون على ضرورة تبني مقاربة شاملة تتوافق مع مدى تعقد المشاكل الهيكلية والاقتصادية، وكذا التحديات الواجب رفعها بما فيها مكافحة الإرهاب، وعليه أن فترة انتقالية لمدة تتراوح بين 12 إلى 16 شهر تكون معقولة ومبررة. كما أكد رئيس الجمهورية على حرص الجزائر الدائم على سيادة جمهورية مالي ووحدتها الاقليمية، ودعا قادة المرحلة الانتقالية إلى التحلي بروح المسؤولية البناءة. وأمام المخاطر الجسيمة التي تحملها حزمة العقوبات المعلن عنها في "أكرا" نتيجة للاجتماع الاستثنائي لقمة الجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، وكذا الإجراءات المضادة التي أعلنتها حكومة جمهورية مالي، تدعو الجزائر جميع الأطراف إلى ضبط النفس والعودة إلى الحوار لتجنيب المنطقة دوامة التوترات وتفاقم الأزمة. وفاءً لمبدأ ترقية الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية، التي تعتبر أساس الإسهامات النوعية في الاتحاد الإفريقي، فإن الجزائر تعرب عن تمام استعدادها لمرافقة نشيطة لجمهورية مالي والجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا على درب التفاهم المتبادل حول رؤية تضامنية تصون المصالح العليا للشعب المالي الشقيق.
10 جانفي 2022
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة اللواء بجغیط فرید
(یَا أَیتُھَا النفْسُ الْمُطْمَئِنةُ ارْجِعِي إِلَى رَبكِ رَاضِیَةً مَرْضِیةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنّتِي) تلقیت، بكل، أسى، نبأ وفاة المغفور له بإذن الله اللواء بجغیط فرید رئیس دائرة الإشارة، أنظمة المعلومات والحرب الإلكترونیة لوزارة الدفاع الوطني، إثر وعكة صحیة بعد شفائه من فیروس كوفید ـ 19. لقد خدم الفقید وطنه، من مختلف المناصب والمسؤولیات العسكریة التي تقلدھا، ولكن، لا راد لقضاء الله وقدره، فما نملك إلا التسلیم، ولا نقول إلا ما یرضي ربنا. وإذ نتقاسم جشامة الفراق وندرك حجم الجرح الكبیر، الذي یخلفه الراحل، على أسرته وإخوانه وزملائه، فإنني أعزي نفسي وعائلة الفقید وأسرة الجیش الوطني الشعبي، سلیل جیش التحریر الوطني، سائلا الله جلّت قدرته، أن یمُن َّ علیه، بكرم عفوه وواسع رحمته، ویُنعِم على أسرته بسكینة الإیمان، وجمیل الصبر والسلوان ولا یریھم مكروھا، في حبیب أو قريب. إنّا لله وإنا إليه راجعون. عبد المجيد تبون
2 نوفمبر 2021
السابق
1234
التالي
2021كل الحقوق محفوظة. رئاسة الجمهورية