استقبال
نشاطات الرئيس
25 ماي 2022
رئيس الجمهورية يلتقي عددا من أفراد الجالية الوطنية في جمهورية إيطاليا
التقى، مساء اليوم، رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون، في روما، بعدد من أفراد الجالية الوطنية في جمهورية إيطاليا, في إطار زيارة الدولة، بدعوة من رئيس جمهورية إيطاليا، السيد سيرجيو ماتاريلا. وأكد السيد الرئيس أن اللقاء مع أفراد الجالية في بداية الزيارة، يندرج في إطار الحرص الذي يوليه إلى ضرورة الاستماع لانشغالاتهم وتطلعاتهم, ولإبراز دور الجالية في مشاركتها في المسار التنموي والاقتصادي لوطنهم. كما نوّه سيادة الرئيس، بالمواقف التاريخية المشرفة لدولة إيطاليا تجاه الجزائر, لاسيما خلال ثورة التحرير المباركة، وبخاصة الدعم الذي كان يقدمه أنريكو ماتيي للجزائر، حيث وصفه بالصديق "فوق العادة".
25 ماي 2022
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يصل إلى جمهورية إيطاليا في زيارة دولة
وصل، ظهر اليوم، رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إلى جمهورية إيطاليا، في إطار زيارة دولة تدوم ثلاثة أيام، بدعوة من رئيس جمهورية إيطاليا السيد سيرجيو ماتاريلا. وكان في استقبال، سيادة الرئيس، بمطار روما الدولي، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية إيطاليا، السيد لويجي دي مايو, وسفير الجزائر بجمهورية إيطاليا، وأعضاء من السلك الدبلوماسي العربي والإفريقي المعتمد بروما. وخصصت جمهورية إيطاليا مقاتلتين من سلاحها الجوي، لمرافقة شرفية للطائرة الرئاسية, ترحيبا برئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون. وتكتسي الزيارة أهمية خاصة، في تمتين أواصر الصداقة التاريخية، وتعزيز العلاقات الثنائية، في عديد المجالات، وبخاصة الجانب الاقتصادي، ضمن رؤية جديدة للرئيسين، تهدف إلى بعث ديناميكية جديدة للحوار والتعاون الاستراتيجي، بين البلدين الجارين والصديقين.
25 ماي 2022
رئيس الجمهورية يغادر أرض الوطن متوجها إلى جمهورية إيطاليا في زيارة دولة
غادر رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم، الجزائر من مطار الجزائر الدولي هواري بومدين، متوجها إلى جمهورية إيطاليا، مرفوقا بوفد وزاري هام، في إطار زيارة دولة تدوم ثلاثة أيام، بدعوة من رئيس جمهورية إيطاليا السيد سيرجيو ماتاريلا. وبعد الاستماع إلى النشيد الوطني، استعرض رئيس الجمهورية تشكيلة من الحرس الجمهوري، التي أدت له التحية الشرفية. وكان في توديع السيّد الرئيس، الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، السيد الفريق السعيد شنقريحة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد عبد العزيز خلف. تكتسي الزيارة أهمية خاصة، في تمتين أواصر الصداقة التاريخية، وتعزيز العلاقات الثنائية، في عديد المجالات، وبخاصة الجانب الاقتصادي، ضمن رؤية جديدة للرئيسين، تهدف إلى بعث ديناميكية جديدة للحوار والتعاون الاستراتيجي، بين البلدين الجارين والصديقين.
السابق
التالي
مبروك لمولودية البيّض وأنصارها، الالتحاق بالمحترف الأول لكرة القدم. أتمنى كل التوفيق للفريق في مشواره خلال البطولة القادمة، وتحقيق المزيد.
نشاطات الرئاسة
اشترك
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.
فيديوهات الرئاسة
كل فيديوهات الرئاسة
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يصل إلى جمهورية إيطاليا في زيارة دولة 25 05 2022
77
14
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين 23 05 2022
279
14
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل رئيس منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) 22 05 2022
133
16
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا خاصا لمجلس الوزراء 19 05 2022
274
16
خطابات الرئيس
2021كل الحقوق محفوظة. رئاسة الجمهورية